إدارة الثقافة الإسلامية

اســتضافة الشــيخ د . صـــالح بــن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة

ضمن أنشطة إدارة الثقافة الإسلامية

اســتضافة الشــيخ  د / صـــالح بــن حميد

إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة

صرحت إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالأثر الطيب الذي باتت ترسخه أنشطتها الدعوية ، والتي تهدف بالأساس إلى إعادة توجيه الخطاب الديني ليتناسب وطبيعة المرحلة الراهنة من عمر العمل الدعوي ، وما يترتب عليها من تزويد المسلم بالعلوم النافعة والآداب الفاضلة وما تسهم فيه من تنمية القيم وتنشيط الفضائل ، وتكريس الرسالة المجتمعية للوزارة وإحياء المناسبات الدينية والوطنية على مدار العام .

جاء ذلك خلال تنظيم الإدارة للبرنامج الثقافي لفضيلة الشيخ الدكتور صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة والذي سيحل ضيفاً عزيزاً على دولة الكويت .

وعقبت الإدارة بأن إنطلاقة البرنامج ستكون اليوم الجمعة 19ديسمبر مع خطبة وصلاة الجمعة بمسجد الدولة الكبير ، يليها يوم السبت 20ديسمبر المحاضرة الدعوية "التغير وبناء شخصية الشباب" من مسجد طيبة النصر الله بمنطقة صباح السالم ق7 ، ويوم الأحد 21ديسمبر يكون اللقاء مع الندوة الجماهيرية من "المسجد وتحقيق الأمن الفكري" من مسجد سالم المالك الصباح بمنطقة السلام ق5 ، ويختتم الضيف برنامجه الاثنين 22ديسمبر المحاضرة المتميزة " معالم الهدى في زمن الفتن " من مسجد الفارس بمنطقة الفيحاء ق2 .

ونوهت الإدارة بأن جميع المحاضرات ستنطلق بعد صلاة المغرب مباشرة وعبرت الإدارة عن ثقتها في هذه الخطوة التي تعتبر همزة وصل تلتقي خلالها وجمهورها العريض ، وما يمكن أن تحقق من إتاحة مناخات إصلاحية كفيلة  بتوثيق الصلة ما بين المسلم وهويته الإسلامية ووضع الضوابط الشرعية الكافية التي تعيد بناء شخصية الشباب المسلم.

أوضحت الإدارة بأنها قد قامت بتخصيص أماكن للأخوات مجهزة بشاشات نقل مباشر لوقائع الفعاليات ، حرصاً منها على عموم الفائدة وتحقيق القدر الأكبر من المتابعة .

وفي الختام دعت الإدارة الجمهور الكريم إلى ضرورة التواصل والتفاعل مع كافة أنشطتها من خلال المشاركة والحضور وللوقوف على كافة تفاصيل هذا النشاط وغيره من الأنشطة يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للإدارة

وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية - إدارة الثقافة الإسلامية