إدارة الثقافة الإسلامية

افتتاح جناح وزارة الأوقاف بمعرض الشارقة

في افتتاح جناح وزارة الأوقاف بمعرض الشارقة

 للكتاب القاسمي : روافد إنتاج كويتي ثقافي متميز يفتخر به العسعوسي : تسابق جميع رواد معرض الشارقة لاقتناء سلسلة روافد

شاركت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ممثلة في إدارة الثقافة الإسلامية  في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2014-1436هـ ،الذي انطلق تزامناً مع  اختيار إمارة  الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية بجناح تميز بإصدارات إدارة الثقافة الإسلامية وإدارة الموسوعة الفقهية وإدارة المسجد الكبير وإدارة البرامج الدينية ومجلة الوعي الإسلامي .

ومن جانبه قال صاحب السمو وعضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إن مشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الثقافة الإسلامية تميزت بإصدار سلسلة روافد التي أراها مفخرة للكويت في هذا المعرض .

وأضاف خلال زيارة جناح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في معرض الشارقة الدولي للكتاب وبمعيته  معالي الدكتور عبدا لعزيز بن عثمان التويجري أن دولة الكويت اعتادت على التميز في كل مشاركه تحظى بها في المعارض الثقافية والفكرية والدينية التي تقام وكان تميزها هذا العام  بسلسلة روافد التي أصبحت قبلة لكل الزوار بعدما اثبتت هذه السلسلة مبادئ وسماحة ووسطيه ديننا الحنيف .

ومن جانبه أكد الوكيل المساعد للشئون الثقافية داود العسعوسي إن مشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في معرض الشارقة الدولي للكتاب والذي سيستمر حتى ١٥ نوفمبر الجاري  تأتي انسجاماً من الجهد الدؤوب الذي اعتاد قطاع الثقافة على العمل به لنشر الثقافة الإسلامية وإبراز الدور الكويتي التي امتد لسنوات طويلة ماضيه.

وقال العسعوسي ان  أهمية  المشاركة في المعارض الجماهيرية المتنوعة سواء في داخل الكويت أو خارجها  تأتي تأكيداً لأهمية  العائد الثقافي والمجتمعي الذي سيعود بالنفع والفائدة و اكتساب الخبرات والتجارب .

وأوضح العسعوسي أن الأهداف التي تسعى وزارة الأوقاف إليها من خلال هذه المشاركة  مد جسور التواصل والتفاعل مع الجمهور الكريم وتقديم كل ما هو جديد في الساحة الثقافية من العلوم الشرعية والثقافية والاجتماعية والفكرية بالإضافة إلى المفاجئة الكبرى التي أعدت للجمهور الكريم بتقديم سلسلة ( الروافد )  والتي تحتوي علي 100 نسخة علمية ثقافية اجتماعية دينية خاصة ان هذه ألنسخه لاقت استحسان رواد المعرض بجميع شرائحه وفئاته والكتاب والمؤلفين الذين تسابقوا على اقتناء سلسة روافد والتي كانت الوزارة تقدمها وبالمجان لجميع الزوار .

وبين العسعوسي  ان وزارة الأوقاف أخذت على عاتقها تقديم كل ما هو جديد من العلوم الفكرية والثقافية والاجتماعية والدينية على الراغبين من جمهورنا الكريم من خلال التواصل عبر الموقع الالكتروني للوزارة .

ويذكر ان وفد وزارة الأوقاف ضم  الوكيل المساعد للشؤون الثقافية المهندس داود العسعوسي والمراقب بإدارة الثقافة الإسلامية فلاح نهار الحذران والمراقب بالمسجد الكبير احمد العنجري والمراقب بالموسوعة بدر البدر.

وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية - إدارة الثقافة الإسلامية