إدارة الثقافة الإسلامية

الشدي وعوض يحاضران

ضمن أنشطة إدارة الثقافية الإسلامية

الشدي وعوض يحاضران
 

أكدت إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية أهمية الدور الإصلاحي الذى باتت تمثله برامجها الثقافية الدعوية والتي تستضيف خلالها كبار الضيوف من العلماء والدعاة والمشاهير في العالم الإسلامي ، وما ينتظر من وراءها من تدعيم للجدار القيمي داخل المجتمع ،وإعادة توجيه الخطاب الديني الوجهة المناسبة التي تمثل الوسطية والاعتدال في الطرح والمضمون منهجا وغاية ،والتي تكرس عبرها  للوظيفة التوجيهية للوزارة انطلاقا من شراكة مجتمعية هادفة مع مختلف شرائح المجتمع .

جاء هذا التصريح تواكبا وإطلاق الإدارة سلسلة من البرامج الثقافية لنخبة من كبار ضيوفها من الدعاة الذين جرى استضافتهم لإلغاء مجموعة من الدروس والدورات العلمية والشرعية في العديد من المساجد داخل دولة الويت .

وأوضحت الإدارة بأن أول هذه البرامج سوف ينطلق بمصاحبة فضيلة الشيخ الدكتور عادل الشدي ضيف الإدارة من المملكة العربية السعودية والذي سوف ينطلق برنامجه الثقافي يوم الاثنين 16 يونيو ومحاضرة دعوية من مسجد مساعد العازمي بمنطقة الدسمة ق3 بمحافظة العاصمة ، يليه يوم الثلاثاء 17 يونيو ولقاء دعوي جديد من مسجد البسام بمنطقة الجهراء القديمة ق2 وأخيرا يوم الاربعاء 18 يونيو ومحاضرة جماهيرية متميزة من مسجد عثمان بن أبي العاص بمنطقة هدية ق5 محافظة الأحمدي .

وأعقبت الإدارة بأن جميع محاضرات الضيف ستكون انطلاقتها من بعد صلاة المغرب مباشرة وفي السياق ذاته بينت الإدارة بأن اللقاء التالي سيكون مع البرنامج الثقافي لفضيلة الشيخ الدكتور أحمد محمد عوض من جمهورية مصر العربية والذي جري تنظيم برنامجا ثقافيا له تكون انطلاقته الاثنين 16 يونيو من مسجد الزبير بمنطقة النقرة ق2 محافظة حولي ، يعقبه الثلاثاء من مسجد ابن عويد بمنطقة حولي ق8 ، واخيراً يكون الختام ولقاء دعوي متميز يوم الاربعاء 18يونيو من مسجد البراك بمنطقة حولي ق11.

واكملت الإدارة بأن لقاءات البرنامج جميعها ستكون بعد صلاة المغرب مباشرة .

وعقبت الإدارة بأن اللقاءات تأتي استجابة من الإدارة لما تفتضيه شراكتها المجتمعية المعنية بغرس الآداب ، ونشر الفضائل ، وايجاد  بدائل قيمية مناسبة تستوعب احتياجات المسلم المعاصر .

ومن جانبها ثمنت الإدارة هذه الخطوات التي عولت عليها في انعاش الساحة الدعوية ومحاولة تطوير آليات التواصل المجتمعي .

ونوهت الإدارة في بيانها الصحفي إلى أنها قامت بتخصيص أماكن للأخوات ومجهزة بشاشات نقل مباشر لوقائع فعاليات المحاضرة, وذلك لتعميم الفائدة والاستفادة لكافة شرائح وفئات الجمهور الكريم.

وفي ختام البيان الصحفي دعت إدارة الثقافة الإسلامية الجمهور الكريم إلى التواصل والتفاعل مع كافة فعاليتها الثقافية والدعوية من خلال المشاركة الايجابية والتجاوب مع الأنشطة والبرامج الخاصة بها والتي يمكن الوقوف على آخر مستجداتها من خلال زيارة الموقع الرسمي على شبكة الانترنت

وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية - إدارة الثقافة الإسلامية