إدارة الثقافة الإسلامية

انطلاقة مميزة لمشروع مجالس الخير بالمدارس الثانوية

ضمن أنشطة إدارة الثقافة الاسلامية

انطلاقة مميزة لمشروع مجالس الخير بالمدارس الثانوية

أعربت إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية عن تفاؤلها الشديد بما أضحت تمثله أنشطتها الثقافية على اختلافها، التي شكلت نواة حقيقية في مسيرتها الفاعلة لخدمة المجتمع، وانتهاج أدوات تطويره وإفساح المجال أمام دعاوى الإصلاح والتوجيه، وغرس القيم الإيجابية وعقد ما يناسب من الشراكات المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع وخاصة المؤسسات التعليمية.

جاء هذا التصريح تواكبا ووضع الإدارة اللمسات الأخيرة لانطلاق دفعة جديدة من المحاضرات والندوات التوعوية ضمن مشروعها الثقافي والذي تحط رحاله هذه المرة في 45 مدرسة ثانوية للبنين مختلفة على مستوي المحافظات الست.

وأوضحت الإدارة بأن المشروع يستكمل ما بداه من أهداف وغايات إصلاحية وتوجيهية تهتم بمعالجة مجموعة من القضايا السلوكية والتربوية التي تمس واقع أبناءنا الطلاب بالمدارس الثانوية، وتسلط الضوء على ما يناسبها من الحلول والعلاجات الملائمة امتثالا لرسالة المجتمعية.

وعقبت الإدارة بأن المحاضرات تقرر أن تكون انطلاقتها خلال الفترة الصباحية وعلى مرحلتين، تكون أولاها من الاثنين 6 إبريل وحتى الخميس 9 إبريل الجاري والثانية من الأحد 12 إبريل ولغاية الخميس 16 إبريل.

وبينت الإدارة أن الانطلاقة ستكون موزعة على العديد من المدارس تفصيلها كالتالي: مدرسة يوسف بن عيسي بمنطقة عبدالله السالم ق4 شارع سيد علي سليمان، ومدرسة صلاح الدين بمنطقة الزهراء ق8 شارع800، ومدرسة ابن العميد بمنطقة العمرية ق5 شارع 106ويختتم المشروع فعالياته بمدرسة جابر العبدالله الصباح بمنطقة الجهراء ق4 شارع 1.

أما غدا الثلاثاء 7 إبريل فستنطلق المحاضرات في مدرسة سعد بن الربيع الأنصاري بمنطقة القيروان ق2 شارع 201، ومدرسة ناصر السعيد بمنطقة حطين ق2 شارع 12، ومدرسة صباح السالم الصباح بمنطقة صباح السالم ق5 شارع 1، ومدرسة الأحمدي بمنطقة الأحمدي ق4 شارع المطافئ، ومدرسة الجهراء بمنطقة القصر ق3 ش رشد الشمري.

أما يوم الأربعاء 8 إبريل فستنطلق المحاضرات بمدرسة عيسى الحمد بمنطقة القادسة ق5 شارع بدر، بمدرسة جابر الأحمد بمنطقة الجابرية ق8 الشارع الاول، ومدرسة خالد سعود الزيد بمنطقة القرين ق4 شارع4، ومدرسة الكندي بمنطقة الفحيحيل ق9 شارع ابن تيمية ومدرسة الصباح بمنطقة الفردوس ق5 شارع المخفر.

واستطردت الإدارة مكملة بأن ختام المرحلة الأولى يوم الخميس 9 إبريل والمحاضرات ستكون بمدارس حمد بن عيسى الرجيب بمنطقة كيفان ق1 شارع10، ومدرسة أحمد الربعي بمنطقة السلام ق5 شارع 503، ومدرسة عبدالله المبارك بمنطقة العدان ق3 شارع 101ومدرسة حميد بن ربيعة بمنطقة عبدالله المبارك ق8 ش10، ومدرسة الواحة بمنطقة الواحة ق3 شارع1.

وأشادت الإدارة بفاعليه هذه الأنشطة مجتمعياً وتربويا وتوجيهيا وما يعول يعليها من المساهمة في تهيئة محاضن تربوية مناسبة تكون حجر الأساس لبناء نهضة مجتمعية شاملة تتيح خلق أجيال سوية تتسلح بالعلم وتتزود بالإيمان.

وعقبت الإدارة بأن المشروع يستعين بنخبة من الدعاة والمشايخ المتميزين العاملين بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية أصحاب الكفاءة والخبرة في هذا المجال.

منوهة بأن محاضرات المشروع ستتواصل تباعا وعلى فترات متتالية خلال المرحلة المقبلة حاملة مشاعل الهداية والتوجيه، ومنبراً توعوياً ملائماً تنتهجه الإدارة في إطار تطوير شراكتها المجتمعية المحافظة على صيانة مقدرات الوطن، وتدعيم أواصر الأمن المجتمعي وبناء الفكر السليم والسلوك المتزن عند شريحة الطلاب، وإيجاد أرضية قيمية ملائمة تعنى بتهذيب الطباع، إلى جانب حاجة طلابنا لمثل هذه الجهود الدعوية المتميزة وأثرها في انعاش المنهج الخلقي المنشود.

وختمت الإدارة مثمنة هذه الإطلالة متمنية أن تكون نقلة نوعية تستكمل الدور التوجيهي للوزارة، ولمعرفة تفاصيل هذا النشاط وغيره من الأنشطة برجاء الرجوع حساب الإدارة في التوتير@thaqafa

 

وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية - إدارة الثقافة الإسلامية